Health treasure Health treasure
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هو ADHD؟

ما هو ADHD؟



اضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط (ADHD) هو أحد أكثر الاضطرابات السلوكية العصبية شيوعًا في الطفولة. يشار إليها أحيانًا باسم اضطراب نقص الانتباه (ADD). وعادة ما يتم تشخيصه لأول مرة في مرحلة الطفولة وغالبا ما يستمر في مرحلة البلوغ. يعاني الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من صعوبة الانتباه ، والتحكم في السلوكيات الاندفاعية (قد يتصرفون دون التفكير في النتيجة) ، وفي بعض الحالات يكونون أكثر نشاطًا.

ما هي بعض علامات ADHD؟

من الطبيعي أن يواجه الأطفال ، في وقت واحد أو آخر ، صعوبة في التركيز والتصرف. ومع ذلك ، في الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، تستمر الأعراض بدلاً من التحسن ، ويمكن أن تجعل عملية التعلم صعبة للغاية.

قد يعاني الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من:

  •  لديك صعوبة في الاهتمام وأحلام اليقظة كثيرا

  • لا يبدو للاستماع

  • أن يصرف بسهولة من العمل المدرسي أو اللعب

  • ينسى اشياء

  • يكون في حركة ثابتة أو غير قادر على البقاء جالسًا

  • squirm أو تململ

  • تحدث كثيرا

  • لن تكون قادرة على اللعب بهدوء

  • تصرف وتحدث دون تفكير

  • لديك مشكلة في يتناوبون

  • قاطع الآخرين

كيف يمكن تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

يعتبر تحديد ما إذا كان الطفل مصابًا باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عملية متعددة الخطوات. لا يوجد اختبار واحد لتشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، والعديد من المشكلات الأخرى ، مثل القلق والاكتئاب وأنواع معينة من صعوبات التعلم ، يمكن أن يكون لها أعراض مماثلة. تتضمن إحدى خطوات العملية إجراء فحص طبي ، بما في ذلك اختبارات السمع والبصر ، لاستبعاد المشكلات الأخرى التي تظهر عليها أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. قد يتضمن جزء آخر من العملية قائمة مرجعية لتقييم أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وتسجيل تاريخ الطفل من أولياء الأمور والمدرسين وأحيانًا الطفل.


ماذا أفعل إذا اعتقدت أن طفلي قد يصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

تحدث مع طبيب طفلك أو الممرض. إذا كانت لديك أنت أو طبيبك مخاوف بشأن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فيمكنك اصطحاب طفلك إلى أخصائي مثل طبيب نفساني للطفل أو طبيب أطفال في النمو.

ما هي أنواع ADHD؟

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وهذا يتوقف على الأعراض الأقوى في الفرد:

في الغالب النوع الغافل: من الصعب على الفرد تنظيم مهمة أو إنهاؤها ، أو الاهتمام بالتفاصيل ، أو اتباع التعليمات أو المحادثات. يصرف الشخص بسهولة أو ينسى تفاصيل الروتين اليومي.
 
في الغالب نوع مفرط النشاط: الشخص يتلاعب ويتحدث كثيرًا. من الصعب الجلوس لفترة طويلة (على سبيل المثال ، لتناول وجبة أو أثناء أداء الواجب المنزلي). يمكن للأطفال الصغار الركض أو القفز أو الصعود باستمرار. الفرد يشعر بالقلق ولديه مشكلة في الاندفاع. قد يقوم شخص متهور بمقاطعة الآخرين كثيرًا أو الاستيلاء على الأشياء من الناس أو التحدث في أوقات غير مناسبة. يصعب على الشخص انتظار دوره أو الاستماع إلى الاتجاهات. قد يعاني الشخص المصاب بدافع من الحوادث والإصابات أكثر من غيره.
 

النوع المركب: أعراض النوعين المذكورين أعلاه موجودة على قدم المساواة في الشخص.

ما هي أسباب ADHD؟

يدرس العلماء السبب (الأسباب) وعوامل الخطر في محاولة لإيجاد طرق أفضل لإدارة وتقليل فرص إصابة الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. السبب (الأسباب) وعوامل اختطار اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غير معروفين ، لكن الأبحاث الحالية تظهر أن الوراثة تلعب دورًا مهمًا. دراسات حديثة عن التوائم تربط الجينات مع ADHD
بالإضافة إلى علم الوراثة ، يدرس العلماء الأسباب المحتملة الأخرى وعوامل الخطر بما في ذلك:
إصابة الدماغ
  • التعرضات البيئية (مثل الرصاص)

  • تعاطي الكحول والتبغ أثناء الحمل

  • خدمة توصيل مجاني

  • انخفاض الوزن عند الولادة
ما هو العلاج؟
في معظم الحالات ، يتم علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل أفضل بمزيج من العلاج الدوائي والسلوكي. لا يوجد علاج وحيد هو الحل لكل طفل ، وسوف تتضمن خطط العلاج الجيد المراقبة الدقيقة والمتابعة وأي تغييرات مطلوبة على طول الطريق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health treasure

2019