Health treasure Health treasure
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما الذي يسبب الحمل عالي الخطورة؟

ما الذي يسبب الحمل عالي الخطورة؟




قبل الحمل ، من المهم أن تحصل على تغذية جيدة وأسلوب حياة صحي. الرعاية الجيدة قبل الولادة والعلاج الطبي أثناء الحمل يمكن أن تساعد في منع المضاعفات.

ولكن هناك عوامل يمكن أن توجد قبل أن تصبح المرأة حامل ، والتي يمكن أن تسبب الحمل الشديد. عوامل الخطر للحمل شديد الخطورة يمكن أن تشمل:

عمر الأم أو الشباب
زيادة الوزن أو نقص الوزن
كان لديك مشاكل مع الحمل السابق
الظروف الصحية الموجودة مسبقًا ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو فيروس نقص المناعة البشرية
يمكن أن تتطور المشاكل الصحية أيضًا أثناء الحمل ، مما قد يجعلها خطيرة جدًا. قد تحدث مثل هذه المشاكل حتى في امرأة كانت في السابق صحية.

ما هي بعض الحالات التي قد تسبب حملًا شديد الخطورة؟

  • ما قبل تسمم الحمل وتسمم الحمل - ما قبل تسمم الحمل هو متلازمة تتضمن ارتفاع ضغط الدم ، البروتين البولي ، وتغيرات في مستويات الدم من أنزيمات الكبد أثناء الحمل. يمكن أن تؤثر على كليتي الأم والكبد والدماغ. مع العلاج ، ستنجب الكثير من النساء أطفالاً أصحاء. إذا تركت دون علاج ، فقد تكون هذه الحالة مميتة للأم و / أو الطفل ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية طويلة الأجل. التسمم بوسائل منع الحمل هو شكل أشد من مقدمات الارتعاج التي يمكن أن تسبب نوبات غيبوبة في الأم.
  • سكري الحمل (أو سكري الحمل) هو نوع من مرض السكري يصيب النساء الحوامل فقط. إذا كانت المرأة مصابة بداء السكري أثناء الحمل ولم تصاب به من قبل ، فإنها مصابة بسكري الحمل. العديد من النساء المصابات بسكري الحمل لديهن حمل صحي وأطفال أصحاء لأنهم يتبعون خطة علاجية من أحد مقدمي الرعاية الصحية.
  • يقتل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز خلايا الجسم المناعية أو يدمرها ، ويدمر تدريجياً قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات وبعض أنواع السرطان. ينطبق مصطلح الإيدز على المراحل الأكثر تقدما من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.
يمكن للنساء إعطاء فيروس نقص المناعة البشرية لأطفالهن أثناء الحمل أو أثناء الولادة أو عن طريق الرضاعة الطبيعية. ولكن هناك طرق فعالة لمنع انتشار انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل.

  • المخاض المبكر هو المخاض الذي يبدأ قبل 37 أسبوعًا من الحمل. نظرًا لأن الطفل لم ينمو تمامًا في هذا الوقت ، فقد لا يتمكن من البقاء خارج الرحم. غالبًا ما يتخذ مقدمو الرعاية الصحية خطوات لمحاولة وقف المخاض إذا حدث قبل هذا الوقت.
على الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة النساء اللائي سيواجهن قبل الأوان أو الولادة ، إلا أن هناك عوامل تجعل النساء أكثر عرضة للخطر ، مثل بعض الإصابات أو انخفاض عدد المواليد في عنق الرحم أو الولادة المبكرة.
  • يمكن أن تصبح الحالات الطبية الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو مشاكل في القلب أو التنفس أو الكليتين أكثر خطورة أثناء الحمل. يمكن أن تساعد الرعاية قبل الولادة في ضمان صحة الحمل للمرأة وطفلها.

ما الذي يمكن للمرأة القيام به لتعزيز الحمل الصحي؟

يوصي العديد من مقدمي الرعاية الصحية بأن يكون لدى المرأة التي تفكر في الحمل موفر رعاية صحية للتأكد من أنها بصحة جيدة قبل الحمل.

أثناء الحمل ، هناك أيضًا خطوات يمكن للمرأة اتخاذها للحد من مخاطر بعض المشاكل:
  1. احصل على 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك يوميًا إذا كنت تعتقد أنها يمكن أن تصبح حاملاً وحامض الفوليك المستمر عندما تصبحي حاملًا
  2. الحصول على التطعيمات المناسبة
  3. الحفاظ على وزن صحي والنظام الغذائي ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتجنب التدخين أو الكحول أو تعاطي المخدرات
  4. تبدأ تواريخ الرعاية السابقة للولادة في وقت مبكر من الحمل

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health treasure

2019